الاسبوع السادس والثلاثون من الحمل

ما زال طفلك يراكم وزناً إضافياً بمعدل حوالي 28 غراماً في اليوم. يزن الآن 2.7 كيلوغراماً تقريباً فيما يبلغ طوله 45 سنتيمتراً من رأسه حتى أخمص قدميه.

قد تشعرين بضغط متزايد على أسفل بطنك وتلاحظين هبوط طفلك بشكل تدريجي. هذا ما يدعى "التخفّف" أو "الارتباط" وستحظى الرئتان والمعدة بفرصة التمدد قليلاً فتسهل أكثر عمليتا التنفس وتناول الطعام. غير أن المشي قد يصبح مزعجاً جداً. تشعر بعض النساء كأن الطفل سيولد للتوّ. ويحتمل أن تشعري كذلك بحاجة دائمة إلى دخول الحمام.

fetal development at 36 weeks الخبر السعيد هو أن حملك يكتمل مع نهاية هذا الأسبوع، وقد تنجبين طفلك في أي يوم. (تعتبر مدة الحمل مكتملة عندما يبلغ الجنين مرحلة ما بين الأسبوعين السابع والثلاثين، والثاني والأربعين، لكن تعدّ الولادة قبل الأسبوع السابع والثلاثين مبكرة، وعقب الأسبوع الثاني والأربعين ولادة بعد الأوان). أثناء زيارتك الأسبوعية، يفحصك الطبيب لمعرفة ما إذا بدأت بالتوسع (عندما ينفتح عنق الرحم) أو التواري (عندما يرقّ عنق الرحم). كما يتفحص وضعية الطفل ليقدّر مدى نزوله باتجاه الحوض. سيتمّ إدخال هذه المعلومات في ملاحظات حملك الخاصة كي يعرف الطبيب وضعية الطفل عندما تدخلين فترة المخاض.


من نحن.

عنوان العيادة

20 شارع الدكتور الصابونجى - سابا باشا - إسكندرية -مصر

مواعيد العيادة

من الساعة الواحدة والنصف ظهراً الى الساعة الخامسة والنصف مساءاً

يومياً عدا يومى الخميس والجمعة

تليفون العيادة :00203/5847982

محمول : 002/01116208807

Style Setting

Fonts

Direction

 
Scroll to top