الاسبوع السابع والعشرون من الحمل

يزن طفلك الآن حوالي 875 غراماً ويبلغ طوله 36.6 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. يفتح عيناه ويغلقهما، ينام ويستيقظ بشكل متقطع وقد يمصّ إصبعه.

أحلاماً سعيدة أيها الطفل! يعتقد بعض الخبراء أن الأطفال يحلمون بحلول الأسبوع الثامن والعشرين. بماذا يحلمون؟ لا أحد يعرف بالضبط. لكن الدماغ ينشط خلال هذا الأسبوع أيضاً. تبدأ أخاديد مميزة بالظهور على سطح الدماغ ويتكوّن المزيد من أنسجته.

سجلي أية حركات إيقاعية تشعرين بها بما فيها "الفواق" أو الحزوقة (الزغطة) التي تعتبر شائعة في هذا الأسبوع، وعلى امتداد فترة الحمل. يعاني طفلك من هذه الحالة لكنه يتنفس السائل السلوي أو الأمنيوسي بدلاً من الهواء. من الواضح أن الحزوقة لا تدوم إلا فترة قصيرة. هو إحساس جميل بالرغم من أنه غريب عليك.

fetal development at 27 weeks بما أن رحمك أصبح قريباً من قفصك الصدري، يمكن أن تختبري في هذه الفترة ضيق التنفس إن لم تشعري به قبل ذلك. اعتباراً من الآن وحتى الأشهر الثلاثة الأخيرة، ربما تصابين بتشنج في الساقين، والبواسير، والدوالي، والحكة في البطن.

لو أظهرت الفحوصات أن لديك العامل الريضي أو الريسوس السلبي في فترة مبكرة من الحمل، فعلى الأرجح أنك ستخضعين لفحص الريسوس المضاد هذا الأسبوع أو خلال الأسبوع التالي، وتتلقين حقنة من مضادات العامل الريسوسي للحؤول دون تضارب فئات الدم. ويمكن أن تأخذي حقناً متكررة في الأسبوع السادس والثلاثين.

 

من نحن.

عنوان العيادة

20 شارع الدكتور الصابونجى - سابا باشا - إسكندرية -مصر

مواعيد العيادة

من الساعة الواحدة والنصف ظهراً الى الساعة الخامسة والنصف مساءاً

يومياً عدا يومى الخميس والجمعة

تليفون العيادة :00203/5847982

محمول : 002/01116208807

Style Setting

Fonts

Direction

 
Scroll to top