الاسبوع العشرون من الحمل

يبلغ طول طفلك حوالي 16.5 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه ويزداد وزنه بشكل ثابت. تبدأ طبقة من مادة دهنية لزجة تميل إلى اللون الأبيض وتدعى الطلاء الجبني، بتغطية طفلك وحماية البشرة خلال فترة بقائها الطويل في السائل السلوي أو الأمنيوسي. كما تسهّل هذه المادة عملية الإنجاب. يبتلع الطفل المزيد من المغذيات في هذا الأسبوع، وهو تمرين جيد للجهاز الهضمي. بعدما يتلقى طفلك السائل السلوي أو الأمنيوسي، يمتص جسمه المياه الموجودة في السائل ويدفع الباقي باتجاه الأمعاء الغليظة.

fetal development at 20 weeks ربما ترغبين بحضور حصة تثقيفية خاصة بالولادة إن كنت لم تفعلي ذلك بعد. سواء أكنت حاملاً للمرة الأولى أو تودين أخذ حصة تنعش ذاكرتك، فهناك فائدة في جميع الأحوال. مهما كانت الفلسفة التي تقف وراء مثل هذه الحصص، يمكن أن تساعد حصة ما قبل الولادة في إعدادك لمشقة المخاض والإنجاب.

يجب أن تنهي الحصص بحلول الأسبوع السابع والثلاثين حيث تعتبرين قد أكملت فترة الحمل ويمكن للمخاض أن يبدأ حينها في أية لحظة. تقوم بعض دور الولادة أو عيادات الأمومة بإعطاء هذه الدروس. بإمكانك الاستفسار عن أماكنها من الطبيب أو الممرضة.

كوني يقظة تماماً فيما يتعلق بالحصول على ما يكفي من الحديد. يحتاج طفلك إليه لتكوين خلايا الدم الحمراء من بين وظائف أخرى. في الواقع، من المستحيل تقريباً الحصول على كمية كبيرة من الحديد عبر الطعام وحده من دون الإفراط في الأكل. تشمل المأكولات الغنية بالحديد، اللحم الأحمر الهبر (أي قليل الدهن)، ولحم الدواجن، والسمك، والعدس، والسبانخ، والحبوب المعززة بالحديد.

 

من نحن.

عنوان العيادة

20 شارع الدكتور الصابونجى - سابا باشا - إسكندرية -مصر

مواعيد العيادة

من الساعة الواحدة والنصف ظهراً الى الساعة الخامسة والنصف مساءاً

يومياً عدا يومى الخميس والجمعة

تليفون العيادة :00203/5847982

محمول : 002/01116208807

Style Setting

Fonts

Direction

 
Scroll to top